TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ليماك" تُنجز 25.6% من مشروع مطار الكويت الدولي الجديد

"ليماك" تُنجز 25.6% من مشروع مطار الكويت الدولي الجديد
فريق عمل "ليماك" في موقع مشروع مطار الكويت الدولي الجديد

الكويت - مباشر: أعلنت شركة ليماك للإنشاءات أنها انتهت في 27 نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، من تصنيع 807 أقواس لإنشاء السقف الداخلي من مطار الكويت الدولي الجديد، وقد تم تثبيت 95 بالمائة من هذه الأقواس حتى اليوم.

وقالت الشركة في بيان تلقى "مباشر" نسخته اليوم الاثنين، إن تصنيع الأعمال الهيكلية في المطار اكتملت بنسبة 50 بالمائة تقريباً كما تم البدء بأعمال التثبيت، موضحة بأن الأعمال تتقدم بمعدل 1.5 بالمائة شهرياً.

وأوضح مدير مشروع ليماك للإنشاءات الكويت، ريتشارد ميريديث، أن مشروع مطار الكويت الدولي الجديد قد اكتمل بنسبة 25.6 بالمائة كما في 20 نوفمبر/تشرين ثاني 2019.

وصمّم مشروع مبنى الركاب الجديد في مطار الكويت الدولي (T2) ليكون واحداً من أكثر المطارات تطوراً وحفاظاً على البيئة في العالم وليكون بوابة مميّزة للكويت.

كما سيكون لدى مبنى الركاب الجديد قدرة استيعابية أولية تبلغ 25 مليون مسافر سنوياً، واستيعاب جميع أنواع الطائرات من خلال 51 بوابة ومدرج.

وتُقدر تكلفة المشروع بنحو 1.312 مليار دينار، وتبلغ مدة تنفيذه 2192 يوماً، علماً بأن توقيع عقد المشروع تم في 30 مايو/أيار 2016، بينما تم استلام موقع العمل وبدء الإنشاء في 28 أغسطس/آب 2016.

وتأسست شركة ليماك للإنشاءات الكويت في عام 2016، من خلال هيئة تشجيع الاستثمار المباشر بالكويت بموجب قانون الاستثمار الأجنبي المباشر.

وتُعد ليماك للإنشاءات الكويت إحدى الشركات التابعة والمملوكة بالكامل لمجموعة شركات ليماك، إحدى أكبر الشركات الرائدة في تركيا والعالم.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

"الأهلي الكويتي" يبيع حصته في "كفيك" بـ 1.1 مليون دينار

بورصة الكويت ترتفع لأعلى مستوى خلال 4 أشهر

"أسواق المال" تمنح المركز المالي الكويتي ترخيص نشاط صانع سوق

"التجارة" الكويتية تصدر 66 تدبيراً احترازياً لمكافحة الفساد في نوفمبر

280 مليار دولار إجمالي أصول البنوك الكويتية المدرجة بالبورصة

"أسواق المال" الكويتية تلغي ترخيص أنشطة الأوراق المالية لـ"جلوبل"

الكشف عن 99 ترخيصاً لا تزاول النشاط التجاري بالعاصمة الكويتية

أمير الكويت يتسلم دعوة خادم الحرمين الشريفين لحضور القمة الخليجية

سهم الوطنية العقارية يشهد أنشط تداولات منذ أكثر من عامين

أسعار الذهب بالكويت تهبط 3% خلال نوفمبر